Details, Fiction and خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



ويتوقف قرار تحديد السيارة المناسبة على طبيعة الغرض منها، ومدى حجم عائلة الشخص الراغب في الشراء، فمثلا شاب أعزب يحتاج لسيارة يتنقل بها داخل مدينة مزدحمة، فالأنسب له قد يكون سيارة صغيرة تكون اقتصادية في استهلاك الوقود وسهولة الركن، وإذا كانت السيارة لعائلة كبيرة تسافر باستمرار فالأنسب لها سيارة سيدان عائلية أو كروس أوفر.

اما عن اطارات السيارة فيجب التأكد من سلامتها من حيث الشكل الخارجي كذلك ضغط اطارات السيارة ، وعادة ما يفضل شراء إطارات جديدة، أو على الأقل تغيير اقلها كفاءه خاصة في حالة الرحلات والسفر لمسافات طويلة.

تشغيل الأضواء: يمكن معرفة مدى سلامة البطارية من خلال إطفاء محرك السيارة، ثم تشغيل الأضواء وتوجيهها إلى جدار ثم ملاحظة الضوء؛ حيث أن الذبذبة في الإضاءة تعني ضعف البطارية.

بعد الانتهاء من فحص الكثير من الأجزاء الهامة وذلك للتأكد من سلامة محرك السيارة المستعملة، وجميع خطوات الفحص السابق تتم أثناء توقف السيارة، أما في هذه الخطوة ستقوم بتجربة محرك السيارة عن طريق قيادتها على طريق مستقيم دون أي ميلان في الطريق، ثم يجب عليك ترك عجلة القيادة أو الدريكسيون، فإذا لاحظت أن السيارة تسير في خط مستقيم فهذا يعني أن محرك السيارة سليم ولا يحتاج إلي صيانة، أما إذا انحرفت السيارة عن مسارها المستقيم فهذا يعني أن هناك مشكلة في توازن السيارة وبالتالي مشكلة في محركها، ويجب الأسراع في حل تلك المشكلة في اسرع وقت ممكن.

الهيئة الألمانية تحذر من مخاطر تعطل دورة التبريد بالسيارة

ستجد في متاجر قطع غيار السيارات أجهزة غير مكلفة لذلك الغرض، مع ذلك، ستجد أن أغلب أجهزة قراءة الشفرات العامة الأقل تكلفة تصل إلى معلومات محدودة.

مجلة الأسرة العصرية تعنى بدعم الشباب وتمكين المرأة وأسلوب الحياة. فيديو

قُد السيارة وجربها قبل اتخاذ أي قرار نهائي. تلك الطريقة هي الأفضل للتعرف على حالة السيارة، ومن ثم، ينبغي على المشتري أن يبذل كل ما في وسعه لتجربة السيارة أولًا قبل التوصل لأي قرار.

استخدم دليل الشراء وتقارير المستهلك لتتحقق من سمعة السيارة بشكل عام. لا تدفع الكثير من المال مقابل سمعة نوع السيارة، حيث تظل حالة السيارة نفسها أهم من سمعة فئتها.

توجد الكثير من الأمور التي يجب أن تفحصها وتبحث عنها حينما تشتري سيارة مستعملة، لكن أهم عامل في عملية الشراء هو اضغط هنا تجربة السيارة وفحصها عمليًا قبل اتخاذ القرار النهائي.

يجب عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة سابقاً، بالإضافة.

سيارات مستعملة أهم النصائح والممارسات التي يجب مراعاتها عند شراء سيارة مستعملة

التأكد من عدم وجود أصوات غريبة صادرة عن المكيف؛ حيث إن ذلك يشير إلى وجود مشكلة ما.

يجب التحقق من سلامة عداد المسافات في السيارة المستعملة قبل شرائها لتفادي أي عمليات غش، والتأكد من دقة مواصفات السيارة حول ما يتعلق بعدد الأميال الفعلي لها، وفيما يلي نطرح بعض الطرق التي يمكن اتباعها للتحقق من سلامة العداد، ومعرفة كيفية كشف التلاعب بعداد المسافات في السيارة المستعملة:

Report this wiki page